قائمة إصداراتنا  
 
دار أطلس للنشر
 
أتصل بنا
إصداراتنا الثقافة العامة والشعوب أيضاً تضحك

 


 والشعوب أيضاً تضحك


مرت شعوب العالم بمواقف مريرة، وأزمات عتيدة، ولا زالت المشكلات تتفاقم والمعضلات تتعاظم، ولكن هذه الشعوب دائماً وأبدا تحاول أن تخرج نفسها من محبس الهموم، وتحرر ذاتها من أغلال القلاقل والمنغصات، فتعمد إلى أن تنحت نفقًا ضيقًا للسعادة- ولو كانت لحظية- من بين جبال النكد والكآبة.

 

وفي الفصول التي يحتوي عليها هذا الكتاب مجموعة من المواقف، رصدها الدكتور/ سمير سرحان بفكره المتعمق، ورؤيته الفاحصة، ثم جسَّدها بعقلية الباحث الخبير ليسرد لنا بأسلوبه الساخر ملاحظاته عن سلوكيات الناس والمجتمعات في الظروف والمناسبات المختلفة.

 

إنه ينتقل بنا في رحلة ممتعة عبر عصور مختلفة، وفي مناطق عدة من العالم لكي نعرف وندرك كيف يستقطب الناس المتعة أو راحة البال بالرغم من معاناتهم وآلامهم، فنراهم يتلمسون أية مناسبة سعيدة -سواء كانت عامة أو خاصة- لكي يقيموا فيها الأفراح والاحتفالات أيامًا طويلة وليالي عديدة، كما أنهم يحاولون دائما تناسي المأساة التي يعيشونها على أرض الواقع، ويتجاهلون الظلم والطغيان الذي يتعرضون له من قبل فئة من العتاة الظالمين الذين يعملون على فرض سيطرتهم وسطوتهم على كيان ووجدان العالم بأكمله!

 

ومن خلال هذه المقالات سوف يعرف القارئ مجموعة من الأحداث والمواقف الظريفة التي كان لها صدى غريب وردود فعل متبانية أدت إلى نتائج غير متوقعة لم تكن في الحسبان على مستوى مصر والعالم. وأيضاً سوف يعرف القارئ الدكتور/ سمير سرحان كما لم يعرفه من قبل كاتباً ممتعاً يتميز بخفة الظل ورشاقة الأسلوب وسهولة العرض. إن الكتاب يضم مجموعة من المواقف الساخرة التي يمكن أن تُبكي إنساناً وتضحك آخر. وفي النهاية هي متعة وإثارة نرجو أن يسعد لها القراء.

 
 
الرمز   977-399-015-x
المؤلف   د/ سمير سرحان
الصفحات   304 pages.
حجم الكتاب   14×20 Cm