قائمة إصداراتنا  
 
دار أطلس للنشر
 
أتصل بنا
إصداراتنا سياسة مذكرات ووثائق سرية

       

    

 

 مذكرات ووثائق سرية لثورة يوليو

 

ثورة يوليو من الثورات القلائل التي ثارت حولها الأقاويل واختلفت حولها الآراء بين مؤيد ومعارض , وبين منصف ومغال , وهي من بين هذا وذاك تقف كالطود العتيق لم ينل منها المغالطون والمغرضون إلا النذر اليسير.
 

إن ظروف أمتنا العربيه التي نعيشها الآن تستدعي إلى الخاطر هذه الثورة الفتية التي وحدت الكلمة العربية, وألقت الرعب في صدور أرباب الصهيونية, وكان دويها في ذلك الحين يصم آذان المعتدين الغاصبين, وكانت وحدة الصف هي القوام الأبرز والأوضح للصورة العربية في ذلك الحين , حيث كان الغالب الأعم من أبناء الشعب العربي يقفون خلف قائد الثورة " جمال عبد الناصر " لقناعتهم بولائه وإخلاصه لهذه الأمه.

ويجمع هذا الكتاب مجموعة من الوثائق التاريخية التي تظهر حقيقة الثورة وتبين مدى الجهد المبذول من قادتها لإنقاذ الشعب العربي من براثن الطغاة والمستبدين , وتبرز الأدوار الفعالة لأبناء الثورة في كل شبر من الأرض العربية من أجل إحلال الحرية السلبية والتي حرمت منها الشعوب لفترات متعاقبة من تاريخها الطويل.

وإذا كان هناك قليل من السلبيات أدت الى ظهور بعض الثغرات فإن هذا لا يعني هدم الهيكل البنائي للثورة والذي أعاد هيكلة المنطقة لما فيه صالحها وخيرها وقوتها مهما تطاول المزايدون.

 

 
 
الرمز   977-6081-82-7
المؤلف   أ/ مصطفى عبد الغني.
الصفحات  
حجم الكتاب   0