قائمة إصداراتنا  
 
دار أطلس للنشر
 
أتصل بنا
إصداراتنا إعلام تكنولوجيا الاتصال ومجتمع المعلوماتية

 

تكنولوجيا الإتصال ومجتمع المعلوماتية

 

شهدت الأعوام القلائل السابقة طفرة هائلة في مجال المعلومات حيث حدث نوع من الاندماج فيما بين ظاهرتي الانفجار المعلوماتي وثورة الاتصال والتي عنيت بمعالجة المعلومات عن بعد باستخدام الأقمار الصناعية والحاسبات الآلية، وظهر مصطلح انفجار المعلومات ليشير إلى الطفرة الهائلة في مجال المعلومات والتي تشمل كافة مجالات النشاط الإنساني بحيث تحول إنتاج المعلومات إلى صناعة واسعة لا يمكن إدراك مغزاه الحقيقي دون محاولة استيعاب الطفرة الهائلة الحادثة في إنتاج المعلومات والثورة التكنولوجية. 

ويسعى هذا النتاج العلمي إلى أن يكون رافداً مساعداً لفهم جوانب هذه الصناعة الضخمة في مجالات التكنولوجيا الاتصالية ونظم المعلوماتية.

 

ومنذ بداية عقد الثمانينيات ظهرت قوى وتأثيرات جديدة كان لها تأثيرها الفعال في مجال الاتصال الدولي والسياسات الاتصالية مما ولد العديد من القضايا الخلافية برزت في التسعينيات مثل ظهور التليفزيون فائق الجودة وزيادة الاعتماد على الحاسبات الآلية سواء الشخصية أو المؤسسية.

 

وتأمل المؤلفة أن يساهم هذا الكتاب كمبادرة متواضعة في إلقاء الضوء على أهمية التكنولوجيا الاتصالية وروافدها وتدعيم المبادرات الأكاديمية والبحثية بشأن تناول الإشكاليات المختلفة التي تثيرها ظاهرة تفجر المعلومات وثورة التكنولوجيا الاتصالية نحو العمل على بناء ما يسمى "مجتمع المعرفة".

 
 
الرمز   977-399-052-4
المؤلف   د/ حنان يوسف
الصفحات   192
حجم الكتاب   0