قائمة إصداراتنا  
 
دار أطلس للنشر
 
أتصل بنا
إصداراتنا اللغة العربية غواص في بحر اللغة

مزيد من الإثارة والتشوق، وغير ذلك مما تزخر به صفحات هذا الكتاب الثري، والذي نرجو أن يثري اللغة العربية في فكر وعقل القراء الأعزاء.

كل من ينظر إلى اللغة العربية بتأمل وتمعن يجد أنها تنطوي على كثير من الأسرار، وكلما تغلغل الإنسان في أعماقها غاصت قدماه دون أن يصل إلى قرارها، أو يدرك مكنوناتها، ولكنه - بلا شك - يجد نفسه وقد ذاق من أصناف المتعة أصنافا وألوانا، كما يجد لديه رغبة في مزيد من السير وإسراع الخطى عبر دروبها ودهاليزها المتشابكة والمتلاحقة واحدا تلو الآخر!

ومع كل هذه الخلفية والأرضية الثابتة للغة العربية نجد أن هناك من يحاول أن يزلزل أركانها ويقوض دعائمها، فيجرنا إلى اللغات الأخرى بأن يرفع من شأنها ويضعف من كيان لغتنا الحبيبة بعد أن كانت هي اللغة المتربعة على العرش، واستطاعت أن تزيل كثيرًا من اللغات، وتحل محلها بفضل عذوبتها وسلاستها وجمال مخارجها وقوة تعبيراتها.

ومن منطلق الرغبة في استعادة التاج المفقود، ولملمة شمل المجد المبعثر للغة العربية، فإننا نقدم هذا الكتاب الذي يحاول أن يربط القارئ بلغته الجميلة من خلال المواقف الطريفة، والعبارات الشعرية الموزونة التي تعطي نغمًا ممتعًا يريح النفس ويشرح الصدر، وكذلك المعاني الخفية لبعض الجمل والعبارات.

 
 
الرمز   977-399-008-7
المؤلف   أ / محمد بركات
الصفحات   208
حجم الكتاب   24×17 cm