قائمة إصداراتنا  
 
دار أطلس للنشر
 
أتصل بنا
إصداراتنا النقد جماليات الحرية في الشعر

 

جماليات الحرية في الشعر

 

 

على  درب الحياة الأدبية في مجتمعنا العربي نشأت علامات باهرة ألهبت العواطف وأيقظت الضمائر.. وأنارت ظلمة الليالي، وأنبتت صحاري النفوس وأحجبت خمل العقول.

 

وقد تناثرت هذه العلامات بين شمالي العروبة وجنوبها، وبين مشرقها ومغربها.. وعلى بُعد المسافات وتنائي المكان فقد تدانت الأقدار وتواكبت المحاذير.. فاتسقت الأهواء وتوافقت المضامين، وانبثقت من صيحات هؤلاء الأعلام وأنفاسهم فكرة انبلاج شعاع ينبض بطموح عربي بالحق المشروع.

 

ونلمح على البعد أو نلمس من القرب هذا الشاعر أو ذاك يغمر حقول الإبداع الأدبي بعصارة خبرته وخلاصة رؤيته وفيوض موهبته، ومآثر حكمته، ودفق غيرته على أهله ووطنه.

 

وها هو أديبنا القدير الأستاذ الدكتور/ صلاح فضل ينفذ إلى صميم ملاحمهم ومنظوماتهم ليبرز لنا ما خبئ من نوايا، ويوضح ما غاب من معان ليضعنا على قارعة الحقائق نتنسم حصاد الحب الجياش والوطنية المفعمة بالإخلاص.. ولقد أفاء علينا من مناهل بحوثه واستنتاجاته، فجاءت الصورة وضاءة والبيان جلي.

وعلى قدر استمتاعنا بتقنيات هؤلاء الشعراء في التعبير عن ذاتهم، فإن متعتنا ستكون أعمق وأشمل مع هذا النقد البارع الذي طالما بلور رؤية هؤلاء للحياة وأظهر قدراتهم وأماط اللثام عن أذخارهم.

 
 
الرمز   977-399-031-1
المؤلف   د/ صلاح فضل
الصفحات   256
حجم الكتاب   24×17 cm